موضة و جمال

صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025

على مدار الأسابيع القليلة الماضية، انطلقت أسابيع الموضة العالمية لعرض مجموعات خريف وشتاء 2024 – 2025، لأكبر وأشهر دور الأزياء حول العالم. وخلال هذه العروض، رأينا عودة قوية إلى بعض صيحات الموضة، التي برزت في القرون الماضية، لتعود مرة أخرى وتتربع على عرش الموضة للمواسم القادمة.

إليكِ صيحات الموضة، التي عادت من الزمن الجميل، إلى موسم خريف وشتاء 2024 – 2025.

التايور الكامل:

  • صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025
    بوتيغا فينيتا

عاد التايور الكامل مرة أخرى إلى ساحة الموضة والأزياء، إذ قدمته العديد من دور الأزياء في أسابيع الموضة، فقد رأينا عارضات «BOTTEGA VENETA» ينسقن هذه التايورات بأساليب عصرية في أسبوع ميلانو للموضة لخريف وشتاء 2024 – 2025. وظهرت إحدى العارضات بتايور باللون الأحمر الداكن، مكون من كنزة صوفية طويلة، وتنورة «ميدي» من نفس اللون والتصميم، ونسقت معه حقيبة من الكروشيه؛ لتضيف بعض الحيوية إلى الإطلالة التي تذكرنا بموضة السبعينيات والثمانينيات.

بدلة التوكسيدو:

  • صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025
    دولتشي آند غابانا

اختارت دار «دولتشي آند غابانا» أن تعود بالزمن إلى العصور القديمة، حيث طغت على مجموعتها لخريف وشتاء 2024 – 2025، البدل التوكسيدو (Tuxedo) بأشكال وتصاميم مختلفة، إذ تتألف البدلة من 3 قطع، هي: البنطال والجيليه والجاكيت، وزادت عبق إطلالات العارضات بتزيين رؤوسهن بغطاء رأس من الشبك، مع اعتماد أحمر الشفاه باللون الأحمر المخملي؛ لمزيد من الأنوثة.

الفساتين القصيرة:

  • صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025
    فيرساتشي

اشتهرت أزياء النساء، في ستينيات القرن الماضي، بتنسيق الفساتين القصيرة في الإطلالات اليومية، فكانت لا تقتصر على حدث معين أو فترة محددة للظهور بها. وهذا ما قدمته دار «VERSACE» في مجموعة خريف وشتاء 2024 – 2025، إذ تألقت العارضات بفساتين سوداء قصيرة، جاءت بياقة عريضة باللون الأبيض، لإضافة نوع من الإثارة إلى الإطلالة، ونسقن معها الحقيبة الحمراء الصغيرة، التي اشتهرت في هذه الفترة أيضاً.

صيحة «البولكا دوت»:

  • صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025
    MSGM

تستلهم مجموعة «MSGM» لخريف وشتاء 2024-2025 من عالم الماضي الفخم، وتغرسها بلمسة حديثة ومتمردة، بالاعتماد على إرث المصممين الأيقونيين، مثل أوسكار دي لا رنتا. ويعيد جيورجيتي تخيل الرموز التقليدية للأناقة من خلال عدسة الخيال والتحدي الشبابي، إذ تضمنت المجموعة فساتين حريرية وسترات ناعمة بصيحة «البولكا دوت»، التي كانت شهيرة في فترة العشرينيات، لكنها قدمت بلمسة من العصرية من خلال الإكسسوارات المميزة، ليتمكن من الجمع بين الماضي والحاضر والواقع والخيال.

البدل الكاملة:

  • صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025
    برادا

في مجموعة «الحنين إلى الماضي»، التي أطلقها راف سيمونز، المدير الإبداعي لدار «Prada»، شاهدنا المزيد من تفاصيل الماضي، واللحظات التاريخية التي مرت على الموضة والأزياء بشكل عام، فقد جمع بين اللحظات الرومانسية والذكريات التاريخية، ليطلق مجموعة استثنائية، ضمن أسبوع ميلانو للموضة لخريف وشتاء 2024 – 2025.

المعاطف الضخمة:

  • صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025
    جيل ساندر

جاءت المعاطف الضخمة، التي تشكل جزءاً أساسياً من صيحات الموضة في الزمن الجميل، بقوة في مجموعة «Jil Sander» لخريف وشتاء الموسم المقبل، إذ تألقت العارضات بالمعاطف الضخمة، التي لا تحدد مفاتن الجسم، والمصنوعة من أقمشة ثقيلة وفخامة، لتواكب الموضة الحالية بلمسة من الماضي.

إطلالات العصر الفيكتوري:

  • صيحات قديمة من الزمن الجميل تعود إلى 2025
    ريتشارد كوين

قدمت دار «Richard Quinn» مجموعتها الفيكتورية، التي تضم قطعاً ملكية وموديلات استثنائية، مجموعتها الشتوية ضمن أسبوع لندن لخريف وشتاء 2024 – 2025، وأكثر ما لفت نظرنا في هذه المجموعة، هو اعتمادها على أسلوب الأزياء في العصر الفيكتوري، بداية من الملابس اليومية إلى الفساتين المسائية وفساتين الزفاف أيضاً، التي اتسمت بالكلاسيكية، وطبقات الكشكش، والتطريزات البارزة، بالإضافة إلى الطرحة الطويلة المصنوعة من التل، للحصول على إطلالة ملكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى