اخبار الخليجموضة و جمال

افتتاح أسبوع الموضة في الرياض: رحلة فريدة في تاريخ عالم الموضة

كشفت هيئة الأزياء السعودية النقاب عن “أسبوع الموضة” الذي سيقام في العاصمة الرياض لأول مرة، ليمثل حدثاً فريداً في المملكة ومحطة تاريخية في عالم الأزياء والموضة العالمية.

أكدت الهيئة أن أسبوع الموضة في الرياض، المقرر له أن يبدأ في 20 أكتوبر ويستمر حتى 23 أكتوبر 2023، سيوفر منصة لدعم مصممي الأزياء السعوديين الصاعدين وتيسير تواصل أصحاب العلامات التجارية السعودية مع المشترين المحليين والدوليين.

من المقرر أن تشهد الفعالية 16 عرضاً للأزياء، داعية الحضور لخوض تجربة فريدة لاستكشاف الروح الفذة لقطاع الأزياء السعودي.

كما كشفت الهيئة عن عودة مصمم الأزياء السعودي المشهور محمد آشي إلى الرياض لتقديم أول عرض أزياء له في مسقط رأسه، احتفاءً بجذوره وبالأصالة العالمية للعاصمة السعودية.

وعلى مر الأعوام الخمسة عشر الماضية، حقق آشي نجاحاً كبيراً في عالم الأزياء في باريس وعلى المستوى العالمي، وتألق هذا الصيف كأول مصمم سعودي يشارك في أسبوع الهوت كوتور في باريس، وتم قبوله رسمياً للانضمام إلى اتحاد الأزياء الراقية “هوت كوتور”.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء، بوراك شاكماك، أن آشي صنع التاريخ كأول مصمم سعودي يشارك في عالم الهوت كوتور، مشيداً بدوره البارز في عالم الأزياء السعودية، ومشيراً إلى فخر الجميع بدعوته للمشاركة في أسبوع الموضة في الرياض، الذي يمثل إحدى أهم المحطات في رحلتها التاريخية.

يُقام العرض لليلة واحدة فقط، حيث سيستعرض المصمم مجموعته الجديدة من الملابس الليلية الباهرة بعنوان “الثامنة مساءً”. تستلهم المجموعة من سحر الليالي الصحراوية ووهج القمر المتلاشي ولمعان النجوم والانحناءات الرقيقة للكثبان الرملية.

ويتمتع قطاع الأزياء السعودي بأكبر معدل نمو متوقع بين الأسواق الضخمة وعالية الدخل، حسب تقرير “حالة قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية 2023”. من المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة لقطاع الأزياء السعودي بنسبة 48% بين عامي 2021 و 2025، لتصل إلى 32 مليار دولار، بمعدل نمو سنوي قدره 13%. يُتوقع أن يحقق القطاع أرباحًا استثنائية نظرًا للنمو الاقتصادي الهائل وارتفاع التعداد السكاني في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى