اخبار النجوم

كارول سماحة ترد على اتهامات مؤسسة محمود درويش

اتهمت النجمة اللبنانية كارول سماحة مؤسسة الشاعر محمود درويش بالحصول على قصائده دون ذكرها بعد جدل مرير بتقديمها غنائيًا ، يرد على ذلك على لسان الشاعر مؤسسة محمود درويش. كلمات أغنية “الحرب ستنتهي” احتراما لإرث الشاعر محمود درويش. ومع ذلك ، فإن الإصرار على تعميم المغالطات والأخطاء والاستمرار في نشرها دفعنا إلى اتخاذ قرار بإنهائها وقام موكلي بالاتصال بمؤسسة محمود درويش لتأكيد الكلمات والقصائد التي تم اختيارها لأداءها وترخيصها ، بما في ذلك أغنية “الحرب ستنتهي”. ” كلمات.

واضاف ان “مؤسسة محمود درويش بصفتها ملحن وشريك انتاج للمشروع كتبت للسيد تيسير حداد اعترفت فيها ان محتوى الالبوم مبني على قصائد كتبها الراحل محمود درويش وذلك بعد يومين من منحه. الترخيص ، أصدر العميل مقطعًا من أغنية “الحرب ستنتهي”.

سمحت المؤسسة لموكلي بإصدار الألبوم كاملاً وأصدرت بياناً بعد خمسة أيام جاء فيه أن الكلمات المنسوبة لمحمود درويش لم تكن في قصائده وطالبت بوقف النشر وإزالة جميع الإشارات إلى الأغنية المنسوبة إلى “الحرب ستنتهي”. إلى محمود درويش موكلي لم ينشر هذا العمل إلا بموافقة المؤسسة.

وختم البيان: “في جميع الأحوال ، تسلم العميل من ورثة الشاعر محمود درويش الحقوق التي تخص المؤلف ، باستثناء عبارة (ستنتهي الحرب) ، والتي وفق مبدأ الأحكام القانونية ، في بعد أن رفضت مؤسسة محمود درويش إبراز أي مستندات قانونية تؤكد أنها المالك الوحيد والحصري لحقوق الملكية ، كما ذكرنا سابقاً مفكر الشاعر محمود درويش.

زر الذهاب إلى الأعلى