منوعاتموضة و جمال

في لندن.. طيف الملكة إليزابيث حاضر في عرض ريتشارد كوين

حظي المصمم البريطاني ريتشارد كوين بامتياز استثنائي عندما حضرت الملكة إليزابيت الثانية أحد عروضه في العام 2018، خاصةً أنه المصمم الوحيد في العالم الذي نال هذا الشرف. تجلّى تأثره بهذا التكريم من خلال تقديمه مجموعة تصاميم أهداها للملكة في العام 2023 بعد وفاتها، ويبدو أنه ما زال مُتأثراً بهذا المجال في مجموعته الجديدة التي استحضرت الإرث الفيكتوري بُمقاربة تتخطّى الاتجاهات العابرة لصالح أسلوب في الأناقة قابل للانتقال من جيل إلى آخر.

تزيّن مسرح عرض Richard Quinn للخريف والشتاء المُقبلين، الذي أقيم ضمن فعاليات أسبوع لندن للموضة، بباقات ضخمة من ورود ظهرت أيضاً كطبعات على الستائر، فيما عزفت فرقة موسيقيّة أنغاماً حيّة صدحت في أرجاء المكان. وقد استوحى كوين الطابع الفيكتوري لهذه المجموعة من الملكة إليزابيت الثانية التي سبق أن قدّمت له أول جائزة للتصميم البريطاني تحمل اسمها عندما حضرت عرضه. وهو كشف، في الملاحظات التي تمّ توزيعها على الجمهور خلال العرض، عن حرصه على أن تتخطّى جميع تصاميم هذه المجموعة عنصر الوقت لتكون موجّهة نحو المستقبل وتنتقل عبر الأجيال كإرث ثمين تتجسّد فيه مفاهيم الأناقة التي تتخطّى الطابع العابر للموضة.

تضمّن العرض حوالي 40 إطلالة طغى عليها الحضور المونوكرومي للوني الأسود والأبيض، فيما تمّ تخصيص الربع الأخير منه لمجموعة من أثواب الزفاف الفاخرة التي ترافقت مع طرحات من التول. وقد شكّلت الكشاكش والعقد عناصر تكرّر ظهورها في العديد من الإطلالات فيما دخلت أحجار الكريستال بكثافة على الأثواب الفاخرة وتفتّحت الورود الكبيرة على تصاميم تزيّنت بالريش وأتت القفازات الطويلة لتُضيف طابعاً درامياً على تصاميم أقرب إلى الخياطة الراقية منه إلى الأزياء الجاهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى